لبنان

معاقبة جماعية للبنانيين… وآخرون قيد الإقامة الجبرية!

تحيط الضبابية بقضية الموقوفين اللبنانين في الإمارات، لا سيما أنه حتى الساعة لم يتمكن موقوفون تم الافراج عنهم ولا يملكون إقامة في دولة الإمارات من العودة إلى لبنان، على الرغم من أن السفير اللبناني في الإمارات فؤاد دندن أكّد أن للمفرج عنهم حرية البقاء أو المغادرة.

وتؤكّد مصادر متابعة للملف أن الأهل لم يتبلّغوا أي شيء بخصوص عودة أبنائهم إلى لبنان, والسفير دندن أكّد أن لديهم حرية الإختيار بين البقاء أو العودة إلى لبنان, لكن الأهالي والشباب حتى اللحظة لم يتبلّغوا أي شيء رسمي بهذا الخصوص.

وتشير المصادر إلى أن المفرج عنهم يعيشون بحالة من الضياع في ظل عدم تبلّغهم أي موقف رسمي ممّا يسبب التوتّر لأهاليهم من إحتمال أن يكونوا تحت الإقامة الجبرية.

وتشدّد المصادر على أن الأمور لا زالت ضبابية حتى الساعة, والخوف نابع من أن يكون هناك أمر يحضّر لهم, وأن يصدر لاحقا قرار بمنع سفرهم إلى لبنان, لذا على السفير دندن أن ينفّذ ما قاله وأن يعطي الحرية لهم بقرار العودة أو البقاء.

هذا الواقع معطوف على ما حصل في الأيام الماضية من عدم منح أي لبناني تأشيرة دخول إلى الامارات بحجة عطل في السيستم، يرسم علامات إستفهام كبيرة حول الموقف الإماراتي من لبنان رغم الإنفتاح العربي الإقليمي.

وتتوقّف مصادر متابعة عند عدم وضوح الموقف الإماراتي تجاه عدم إصداره بياناً رسمياً يمنع منح اللبنانيين تأشيرات إلى دولة الإمارات أو الموقف الرسمي من المفرج عنهم.

المصدر: ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى