لبنان

رئيس بلدية الغبيري يلتقي المديرة العامة لوكالة الأمم المتحدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الإنروا” في لبنان

التقى رئيس بلدية الغبيري معن خليل مع المديرة العامة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الإنروا” في لبنان السيدة دورثي كلاوس صباح اليوم في مقر المبنى البلدي بحضور عضو المجلس البلدي رئيس لجنة البيئة في البلدية المهندس مصطفى شحرور ومسؤول العلاقات الفلسطينية الإعلامي حمزة البشتاوي، محامي البلدية عباس الغول، والمدير الإداري يوسف عرابي، وذلك للبحث في قرار بلدية الغبيري بوقف ترحيل نفايات مخيمات صبرا وشاتيلا وجزء من مخيم برج البراجنة.

تم الإتفاق بين كلا الطرفين إلى تأجيل تنفيذ قرار البلدية من ١٥ حزيران ٢٠٢٣ إلى ٢٥ حزيران ٢٠٢٣، وذلك لإعطاء فرصة للاونروا لإيجاد الحل المناسب تحملا لمسؤوليتها تجاه المخيمات.
كما أكد رئيس بلدية الغبيري على العلاقة الوطيدة والصداقة مع الأخوة الفلسطينيين في المخيمات في لبنان، داعيا الأنروا وهي المسؤول الأول عن ملف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للتحرك السريع لاسيما ان البلدية عرضت الملف منذ سنوات واخرها منذ ثلاثة اشهر ولم يحصل اي تحرك من قبل الاونروا.
ايضا اشار رئيس البلدية ان تقصير الاونروا ليس فقط على صعيد النفايات بل على صعيد الشؤون الصحية والاجتماعية وفي كل المخيمات في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى