عربي و دولي

مصدر عسكري سوري: أمريكا تدرب إرهابيين لمواجهة روسيا في أوكرانيا

صرح مصدر دبلوماسي عسكري في دمشق لوكالة “سبوتنيك” بأن “ضباط المخابرات الأمريكية وضباط جهاز الأمن الأوكراني يجرون مشاورات مشتركة منتظمة في العراق حول موضوع مواجهة الوجود الروسي في سوريا، وتم اتخاذ قرار بمضاعفة عدد الهياكل الإرهابية”.

وقال المصدر، اليوم الجمعة: “عادةً ما يُعهد بمهمة تجنيد المسلحين ونقلهم إلى سوريا إلى القنصل الفخري لأوكرانيا في منطقة الحكم الذاتي الكردية في العراق، فرهاد علي شاكر، وسيتم تنفيذ التدريب العسكري للإرهابيين بواسطة متخصصين أوكرانيين تلقوا تعليمات في المعهد الأمريكي”.

وأشار المصدر إلى أنه “على خلفية المسار الفاشل للصراع في أوكرانيا للإدارة الأمريكية، تتخذ الولايات المتحدة خطوات إضافية لزيادة تجنيد الراغبين في القتال في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية”.

في نهاية مايو/ أيار، أفادت وكالات الأنباء نقلاً عن المخابرات الخارجية الروسية، بأن “الولايات المتحدة استخدمت قاعدة التنف في سوريا لتدريب المسلحين على تنفيذ هجمات إرهابية في روسيا، وسنطور استكمال هذه المعلومات قليلاً”.

وأردف المصدر: “على خلفية المسار غير الناجح للنزاع المسلح في أوكرانيا لإدارة جو بايدن، تتخذ واشنطن خطوات إضافية لزيادة تجنيد أولئك الذين يريدون القتال في صفوف القوات المسلحة لأوكرانيا”.

وأوضح المصدر أنه “تحقيقا لهذه الغاية في سوريا تجري وكالة المخابرات المركزية بنشاط مفاوضات مع ممثلين عن وحدات الدفاع الذاتي الكردية وشيوخ عدد من العشائر العربية، حيث أن الراتب الشهري المقترح للمسلحين هو 2000 دولار”.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى