سوريا

بسبب استمرار قطع تركيا لمياه الشرب.. ارتفاع عدد حالات التهاب الأمعاء في الحسكة

يتسبب استمرار قطع تركيا لمياه الشرب من محطة مياه علوك في محافظة الحسكة، والاعتماد على المياه التي تنقلها الصهاريج الخاصة بازدياد في أعداد المصابين بالأمراض والالتهابات المعوية، ولا سيما عند الأطفال.

مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف أوضح في تصريح لمراسل سانا أن المركز الطبي المحدث وسط المدينة يستقبل شهرياً نحو 1350 حالة إسعاف من الالتهابات المعوية الحادة، معظمها عند الأطفال جراء قطع المحتل التركي لمياه الشرب عن مدينة الحسكة والتجمعات السكانية التابعة لها.

وأشار خلف إلى أن الكثير من الأهالي يلجؤون إلى مياه غير موثوقة المصدر سواء للشرب أو للاستخدامات المنزلية، الأمر الذي يتسبب بتفاقم في عدد الأمراض والالتهابات.

ولفت خلف إلى أن حالات التهاب الأمعاء زادت كثيرا عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذه الفترة من السنة نتيجة القطع المتعمد لمياه الشرب عن أبناء مدينة الحسكة، الأمر الذي قد يتسبب بكوارث وانتشار كبير للأمراض والأوبئة في ظل الاعتماد على مياه الصهاريج الخاصة وأغلبها مياه سطحية.

إلى ذلك، يستمر المحتل التركي بقطع مياه الشرب عن مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية الممتدة على طول خط جر المياه الواصل من محطة علوك وصولاً إلى جزء من ريف الحسكة الشرقي.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى