عربي و دولي

ماتفيينكو تحمل رسالة شفهية من الرئيس الروسي لنظيره الصيني

نقلت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو اليوم الاثنين، رسالة شفهية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نظيره الصيني، شي جين بينغ.

بوتين يهنئ نظيره الصيني شي جين بينغ بعيد ميلاده
وقالت ماتفيينكو لشي: “قبل مغادرتي، تحدثت مع الرئيس فلاديمير بوتين، وطلب مني أن أنقل إليكم أحر التحيات، وأطيب التمنيات. لقد استذكر زيارتكم في مارس الماضي بحرارة، ومحادثاتكم الطويلة المثمرة. بعث لكم رسالة لن أقرأها على مسامعكم، إلا أنها موجهة إليكم شخصيا. اسمحوا لي أن أسلمها لكم”.

وأبلغت ماتفيينكو الرئيس الصيني بأن روسيا توصلت إلى توافق مطلق بشأن تنمية العلاقات الروسية الصينية.

وقالت: “أود أن أشير إلى أننا في روسيا لدينا إجماع مطلق على تطوير العلاقات الروسية الصينية على مستوى المجتمعين ورئيسي البلدين والحكومتين والبرلمانين. نحن سعداء للغاية ونرحب بهذا التطور النشط في مختلف مجالات تعاوننا”، مشددة على أن التعاون بين البلدين يلبي مصالح مشتركة، ويحظى بدعم شعبي متزايد.

وتجري رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو زيارة إلى الصين على رأس وفد برلماني، تلبية لدعوة من رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشاو لي جي.

ويشارك الوفد البرلماني الروسي في الاجتماع الثامن للجنة التعاون البرلماني الروسية الصينية، حيث يضم الوفد عددا من نواب رئيسي غرفتي الجمعية الفيدرالية الروسية ورؤساء عدد من اللجان بالغرفتين.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى