مقالات

على الهواء… مذيع يسكب الماء على رأسه!

ودّع ‏الإعلامي النمساوي الشهير آرمين فولف، مشاهدي النشرة الإخبارية التي قرأها عليهم بسكب الماء على رأسه.

وقام الإعلامي الذي يعمل في محطة orf بسكب الماء على رأسه امتعاضاً من وصول درجة الحرارة في العاصمة فيينا إلى 37.2 درجة، وهي أعلى درجة تصل لها على الإطلاق، الأمر الذي أثار تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا أن حركته “أنعشتهم” من شدة الحر الذي يعانون منه.

يذكر أن آرمين هو صحافي ومقدّم تلفزيوني ومذيع أخبار نمساوي، ولد في إنسبروك النمساوية.

وبحسب بيانات نشرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فإن الأسبوع الأول من شهر تموز/ يوليو هو أشد الأسابيع حراً على الإطلاق.

وأكدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن درجات الحرارة بصدد تجاوز المستويات القياسية على اليابسة وفي المحيطات، مع “آثار مدمرة محتملة على النظم الإيكولوجية والبيئة”.

وحطمت درجات الحرارة العالمية الأرقام القياسية، ما يؤكد مخاطر انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المتزايدة باستمرار الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري.

وبلغ متوسط درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم 17 درجة مئوية (63 فهرنهايت) يوم الاثنين، أعلى بقليل من الرقم القياسي السابق البالغ 16.9 درجة مئوية في آب/ أغسطس 2016، وفقاً لبيانات من المراكز الوطنية للتنبؤ البيئي.

وتؤثّر الزيادات الأقوى في درجات الحرارة على خطوط العرض العليا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وهي ظاهرة لوحظت من قبل. وقد يُخفّف تراجع كبير بالانبعاثات من عواقب ارتفاع الحرارة، حسب مؤلّفي الدراسة.

غير أن الأمم المتحدة تعتبر أنّ العالم سيشهد ارتفاع الانبعاثات بنسبة 13.7% مع الالتزامات الحالية للدول بحلول العام 2030، بعيداً من ضرورة خفض الانبعاثات بنسبة 50% من أجل تحقيق الهدف المثالي “لـاتفاقية باريس” التي أبرمت عام 2015، والمتمثل باحتواء ارتفاع درجة حرارة الأرض بـ+1.5 درجة مئوية بالنسبة للعصر ما قبل الصناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى