عربي و دولي

روسيا: إيقاف حركة المرور بعد تضرر جسر القرم .. وإصابة طفل خلال الحادثة

أعلنت وزارة النقل الروسية، اليوم الإثنين، تضرر الطريق الممتد على جسر القرم من ناحية شبه الجزيرة. ونفت الوزارة ما أُثير من معلومات على وسائل الإعلام، بشأن تضرر أعمدة الجسر.

من جهته، أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية، مقتل رجل وزوجته وإصابة طفلهما على جسر القرم.

وبالتزامن، أعلن مقر قيادة العمليات في إقليم كراسنودار الروسي، إصابة طفل خلال الحالة الطارئة التي وقعت على جسر القرم، موضحاً أن حالته متوسطة. وأضاف البيان أن أطباء المنطقة قدموا المساعدة اللازمة، ونقل الإسعاف الجوي الطفل إلى المستشفى الإقليمي.

كذلك، أكدت السلطات المحلية في شبه جزيرة القرم، امتلاكها ما يكفي من مواد غذائية ووقود.

بدوره، دعا حاكم إقليم كراسنودار الروسي، فينيامين كوندراتييف، المواطنين إلى عدم استخدام جسر القرم واستخدام طرق بديلة عبر المناطق الروسية الجديدة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم الروسية، سيرغي أكسينوف، توقف حركة المرور على جسر القرم نتيجة حالة طارئة وقعت من ناحية إقليم كراسنودار.

وقال أكسينوف عبر حسابه على تطبيق “تلغرام”: “توقفت حركة المرور على جسر القرم. وقعت حالة طارئة في المنطقة 145 من ناحية إقليم كراسنودار. وكالات إنفاذ القانون والجهات ذات الصلة تقوم بعملها”.

وتعرّض جسر القرم، في 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى تفجير ناجم عن شاحنة مفخخة. وقال خبراء روس مطّلعون على مجريات التحقيق في الهجوم، إنّ التفجير تمّ من بُعد، بواسطة مسيّرة أعطت أمر التفجير، بالتزامن مع مرور قطار محمّل بصهاريج الوقود، ما أدّى إلى اشتعال النيران في عدد منها.

يذكر أن نائبة وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار، اعترفت منذ أيام بأنّ نظام كييف هو المسؤول المباشر عن ضرب جسر القرم في خريف عام 2022.

وفي نهاية شهر مايو/أيار من هذا العام، أعلن رئيس إدارة أمن الدولة الأوكراني، فاسيلي ماليوك، أنّ كييف تريد “قطع الطريق اللوجستي” إلى شبه جزيرة القرم واتخذت الإجراءات المناسبة، لكنه لم يحدد أي منها.

يشار إلى أن جسر القرم هو الأطول في روسيا ويبلغ طوله 19 كيلومتراً، وتم تشغيل الجزء الخاص بحركة مرور السيارات فيه في أيار/مايو 2018، وتم إطلاق حركة القطارات عبر الجسر في كانون الأول/ديسمبر 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى