عربي و دولي

سفير روسيا في واشنطن: الدعم العسكري الأميركي لأوكرانيا يطيل معاناتها

قال السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنطونوف، أمس الأربعاء، إنّ “استمرار الدعم العسكري الأميركي لكييف لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب، ويتسبب في وقوع مزيد من الضحايا”.

وأضاف أنطونوف، في تصريحات للصحافيين، تعليقاً على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة لكييف بقيمة 1.3 مليار دولار، لن تؤدي إلا إلى “إطالة أمد معاناة نظام فولوديمير زيلينسكي”، و”ستتسبب في وقوع مزيد من الضحايا، بما في ذلك بين السكان المدنيين”.

وأشار السفير الروسي إلى أنّ “دماء الضحايا ستقع على عاتق أولئك الذين يهذون بفكرة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا”.

وتأتي تصريحات السفير الروسي، ردّاً على إعلان الولايات المتحدة عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، تشمل أربعة أنظمة صاروخية مضادة للطائرات من طراز “ناسامز”، وقذائف مدفعية، بالإضافة إلى مركبات جوية من دون طيار “فوينيكس غوست” و”سويتش بليد”. فيما لم يتم تحديد عددها.

كذلك، يعتزم “البنتاغون” أيضاً، نقل معدات إزالة الألغام، و150 شاحنة وقود، و115 مركبة تكتيكية لسحب المعدات ونقلها، وأنظمة اتصالات آمنة تكتيكية، وأنظمة حرب إلكترونية إلى كييف.

وأعلنت واشنطن، في 13 حزيران/يونيو الماضي، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 325 مليون دولار تتضمن مدرعات وذخائر.

وقالت الإدارة العسكرية الأميركية، الشهر الماضي، إنّ المبلغ الإجمالي للمساعدات المقدَّمة إلى أوكرانيا خلال ولاية الرئيس جو بايدن للولايات المتحدة، بلغ 38.3 مليار دولار، ضمنها 37.6 مليار دولار منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان موقع “ذا إنترسبت”، ذكر في وقت سابق، أنّ الحكومة الأميركية، ضخّت أموالًا وأسلحة لدعم الجيش الأوكراني أكثر مما أرسلته عام 2020 إلى أفغانستان و”إسرائيل” ومصر معاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى