عربي و دولي

روسيا: نعمل مع بيلاروسيا على إنشاء مراكز تدريب قتالية مشتركة

أعلن مدير القسم الثاني لدول رابطة الدول المستقلة في وزارة الخارجية الروسية، أليكسي بوليشيوك، أنه في الوقت الحالي تتم عملية مصادقة على اتفاق روسي- بيلاروسي حول إنشاء مراكز التدريب القتالي للعسكريين من جميع أنواع القوات.

وقال بوليشيوك لوكالة “سبوتنيك” الروسية “في الوقت الحالي تتم عملية مصادقة على اتفاق روسي- بيلاروسي حول إنشاء وعمل مراكز التدريب القتالي المشترك للعسكريين، لقد صادق الجانب البيلاروسي عليه في تموز/يوليو”.

وتابع: “بحسب معلوماتنا، يتم النظر في إنشاء مثل هذه المراكز لجميع أنواع القوات، وسوف تعمل تلك المراكز على أساس الوحدات العسكرية في روسيا وبيلاروسيا”.

وأشار المتحدث إلى أن ذلك يأتي في سياق تنفيذ خطط الفعاليات المشتركة لضمان الأمن العسكري لدولة الاتحاد (الروسي البيلاروسي)، مشيراً إلى أن هناك مجموعة قوات مشتركة إقليمية، تجري مناورات عسكرية مشتركة واسعة على أراضي البلدين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد  بداية العام الحالي أن بلاده مستعدة لتطوير المشاريع النووية في بيلاروسيا، وإعداد الكوادر.

وأعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية في آذار الفائت أنها ستنشر أسلحة نووية “تكتيكية” روسية على أراضيها، رداً على “الضغوط” الغربية “غير المسبوقة”

كما أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين،منتصف حزيران الفائت، أنّ بلاده نقلت مجموعة أولى من الأسلحة النووية إلى بيلاروسيا، في ترجمة عملية لما سبق أن أعلنته موسكو في آذار/مارس الماضي.

كذلك أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، منتصف الشهر الجاري، أنّ مقاتلي مجموعة فاغنر، يدرّبون جيشها في عدد من الاختصاصات العسكرية، في أراضيها، التي أطلقت موسكو منها قوات باتجاه كييف، قبل نحو 16 شهراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى