عربي و دولي

استشهاد الفلسطيني أمير خليفة برصاص الاحتلال غربي نابلس

استشهد فجر اليوم الخميس المقاوم الفلسطيني أمير أحمد خليفة من مخيم العين للاجئين، متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال اشتباك مُسلح مع “جيش” الاحتلال، عقب اقتحام الأخير قرية زواتا غربي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أمير أحمد خليفة (27 عاماً)، بعد إصابته برصاصتين بالرأس والظهر، أطلقهما عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانهم على بلدة زواتا غرب نابلس.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت أطراف قرية زواتا، ونشرت عدداً من الجنود القناصة عند المدخل الرئيس للقرية.

وخلال اشتباكات مُسلحة استهدف خلالها مقاومون دوريات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع، أصيب الشهيد أمير بالرأس، ثم أُعلن عن ارتقائه في وقت لاحق.

ونعت مساجد مدينة نابلس الشهيد خليفة الذي ارتقى في ساعات فجر اليوم الأولى.

ورفع الشهيد أمير عدد الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ بداية العام الحالي إلى 224، من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل.

وفي أحدث تقاريرها، قالت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3866 فلسطينياً من مختلف المحافظات الفلسطينيّة في النصف الأوّل من العام الجاري 2023، بينهم 568 طفلاً و72 امرأة.

وأوضح التقرير أنّ مدينة القدس تصدّرت أعلى نسبة من حيث أعداد المعتقلين، إذ بلغت حالات الاعتقال فيها نحو 1800، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري 1608، وكانت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال في شهر نيسان/أبريل، حين بلغت 1001 حالة اعتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى