إقتصاد

الين الياباني يبدأ بالتعافي من أدنى مستوى في 9 أشهر ‏

ارتفع الين الياباني بالسوق الأسيوية الثلاثاء، مقابل سلة من العملات العالمية، ليبدأ في التعافي من أدنى مستوى في تسعة أشهر مقابل الدولار الأميركي، بصدد تحقيق أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة، بفضل نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة.

يأتي هذا الارتفاع فى مستويات العملة اليابانية في الوقت الذي يرقب فيه التجار أي إشارات على تدخل محتمل من السلطات اليابانية لدعم العملة المحلية، في حين يستبعد بعض المحللين التدخل قبل التراجع إلى مستويات أقل من 150 ينات.

وتراجع الدولار مقابل الين قرابة 0.2% إلى (146.30 ين)، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند (146.53 ين)، وسجل أعلى مستوى عند (146.55 ين).

ويراقب التجار أي إشارات على تدخل محتمل من السلطات اليابانية لدعم العملة المحلية، خاصة بعد تراجعها إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر مقابل الدولار الأميركي.

وعليه كلما يفقد الين التداول دون حاجز 145 ينات لكل دولار أميركي تبدأ التكهنات في التزايد بأن طوكيو ستدخل قريباً إلى سوق الصرف لدعم عملتها.

والين الياباني منخفض بأكثر من 11% مقابل الدولار الأميركي منذ بداية هذا العام، في طريقه صوب تكبد ثالث خسارة سنوية على التوالي، بسبب العائدات المنخفضة في اليابان، والتي جعلت الين هدفاً سهلاً للبائعين على المكشوف ومعاملات التمويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى