الخميس, سبتمبر 28, 2023
الرئيسية » منوعات » الصحة » حمية النوم… إليك كل ما تحتاج لمعرفته عنه

حمية النوم… إليك كل ما تحتاج لمعرفته عنه

هل سمعت عن طريقة حمية النوم؟ قد يبدو هذا الأمر غريبا للكثير من الناس، لكن النظام الغذائي الذي يعتمد على فترات طويلة من النوم (أكثر من 8 ساعات) يساعد على قمع الشهية والتحكم في كمية الوجبات التي نتناولها على مدار اليوم، ولكن في المقابل قد يؤدي إلى نقص كمية الدم في الدورة، وهو ما يؤدي إلى الموت.

وطريقة تطبيق هذا النظام الغريب هي تناول كميات قليلة من الأطعمة الغنية بالبروتين، وشرب الكثير من الماء، وممارسة التمارين الرياضية المفيدة لتحفيز عملية التمثيل الغذائي، وفقدان الدهون، واستعادة الصحة البدنية.

يعتبر رجيم النوم أحد أنواع الرجيم الكيميائي، الذي يعتمد على نظام غذائي صارم، يتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية وقليل العناصر الغذائية، والنوم لأكثر من 15 ساعة يوميًا لتجنب الشعور بالجوع وتناول الطعام.

وفي هذا النظام الغذائي يجب تناول الخضار والفواكه قبل الوجبات الغنية بالبروتين لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة. ومن الضروري تجنب السكر والأطعمة الدهنية والمشروبات الغازية.

ولإنقاص الوزن في وقت قياسي، ينصح أصحاب هذا النظام الغذائي بتناول ملعقة من العسل الأبيض قبل النوم لأنه يساعد على زيادة حرق الدهون.

وتكمن خطورة هذا “النظام الغذائي” في أن أي شخص يستخدم الحبوب المنومة والمساعدات المنومة لفترات طويلة كل يوم يمكن أن يسبب مشاكل صحية ونفسية خطيرة، لذا ينصح باستشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان هذا النوع من النظام الغذائي مناسبا للجسم.

شاهد أيضاً

النوبة القلبية.. “أعراض مفاجئة” قد تنقذ حياتك!

ماذا ستفعل إذا شعرت بقليل من التعب وأحسست بألم في صدرك؟ هل ستعتقد أنك تتخيل …