إقتصاد

الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية الثلاثاء، مقابل سلة من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم السادس على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلاً أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، بسبب التكهنات الحالية حول أسعار الفائدة البريطانية.

حيث يستعد بنك إنجلترا هذا الأسبوع لرفع أسعار الفائدة البريطانية بنحو 25 نقطة أساس، في زيادة قد تكون الأخيرة في حملة التشديد النقدي الحالية في ظل الركود الاقتصادي الأسرع من المتوقع في المملكة المتحدة.

وانخفض الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.1% إلى 1.2370$ الأدنى منذ 6 حزيران الماضي، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.2385$، وسجل أعلى مستوى اليوم عند 1.2392 $.

كما يجتمع بنك إنجلترا الخميس، لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد في المملكة المتحدة، حيث من المتوقع رفع أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس إلى نطاق 5.5% كأعلى مستوى منذ عام 2008.

وقد يعلن البنك بأن تلك الزيادة قد تكون الأخيرة في دورة التشديد النقدي الحالية، خاصة وأن اقتصاد المملكة المتحدة يتباطأ بوتيرة أسرع من المتوقع خلال النصف الثاني من هذا العام.

وتصدر غداً الأربعاء، أي قبل 24 ساعة من اجتماع بنك إنجلترا بيانات التضخم الرئيسية في المملكة المتحدة خلال آب، والتي توضح إلى آي مدى ألت الضغوط التضخمية على صانعي السياسة النقدية البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى