إقتصاد

اليورو يحاول التعافي.. والأنظار على شهادة كريستين لاغارد

ارتفع اليورو قليلاً بالسوق الأوروبية الاثنين، مقابل سلة من العملات العالمية، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في ستة أشهر مقابل الدولار الأميركي، في ظل نشاط نسبي لعمليات الشراء من مستويات منخفضة.

وارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.0655$، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0644$،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0640$.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم، فقد اليورو نسبة 0.5% مقابل الدولار، في عاشر خسارة أسبوعية على التوالي، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية في تاريخ العملة الأوروبية الموحدة، بسبب مخاوف فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

وفي المقابل من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس خلال اجتماع الأول من تشرين الثاني القادم، بعدما أعلن الأسبوع الماضي عن توقف متشدد، وتمسك بتوقعات وجود زيادة إضافية فى أسعار الفائدة الفيدرالية قبل نهاية هذا العام.

وبحلول الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش تبدأ شهادة رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاغارد “أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الموحد في بروكسيل.

ومن المتوقع أن تتضمن الشهادة المزيد من الأدلة حول مستقبل أسعار الفائدة في منطقة اليورو، وهل هناك احتمالات حول وجود زيادات إضافية في أسعار الفائدة إذا استمرت الضغوط التضخمية في التصاعد مرة أخرى في أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى