لبنان

الراعي استقبل مدير كهرباء زحلة.. نكد: الحل الوحيد لمشكلة الكهرباء هو بطاولة حوار

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مدير كهرباء زحلة اسعد نكد، وجرى عرض للاوضاع العامة في البلاد وواقع الكهرباء.

وأعلن نكد بعد اللقاء ان الزيارة “هي لأخذ توجيهات صاحب الغبطة وبركته، واطلعناه خلالها على مشكلة الكهرباء والانارة في زحلة، ولا سيما ان عقد تشغيل كهرباء زحلة ينتهي آخر هذا العام، ويعود الى مؤسسة كهرباء لبنان”.

واشار الى انه “لا يمكن توفير التيار الكهربائي للمواطنين في ظل الوضع الذي نحن فيه اليوم في لبنان اذ لإن مصرف لبنان لم يعد قادرا على المساعدة وتأمين الاموال لموضوع الكهرباء في ظل الانهيار الحاصل في المؤسسة ، والخارج لن يساعدنا في هذا الموضوع ان لم تتم الاصلاحات التي يطلبها البنك الدولي، وعندما سينفد المخزون من المازوت العراقي ستعود العتمة والانقطاع التام للتيار كما حصل في الايام العشرة الماضية”.

واكد ان “الحل الوحيد هو اولا بطاولة حوار للكهرباء واتخاذ قرار سياسي لحل هذه الازمة والسير بالامركزية الكهربائية ، وثانيا ضرورة اعتماد الطاقة الشمسية في موضوع الكهرباء اذ ان لبنان يتمتع بالشمش مدى ايام السنة ولا نستعمل هذه الطاقة كما يجب، وانا مستعد لانتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية اذا ما مدد لي عقد التشغيل 10 سنوات، فننتهي من قصة المازوت والتلوث والفيول ونوفر للمواطنين طاقة بديلة نظيفة، ومع الطاقة الشمسية يصبح المواطن مستقلا ليس في حاجة الى احد”. وختم: “اتمنى على الدولة مساعدتنا للقيام بهذا المشروع للانتهاء من معضلة الكهرباء”.

واستبقى الراعي نكد على مائدة الغداء في حضور عدد من المطارنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى