عربي و دولي

غوتيريس: حرمان قطاع غزة من الأغذية والخدمات الأساسية أمر غير مقبول

اكد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس على تهديدات وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت انّه أمر بفرض حصار كامل على غزّة وحرمانها من المياه والكهرباء والوقود امر غير مقبول، ودعا غوتيريش الى إدخال المساعدات الإنسانية، ولفت غويتيرس الى ان الوضع الإنساني في غزة كان سيئاً للغاية معبّراً عن قلقه البالغ إثر الإعلان عن أن إسرائيل ستفرض حصارا كاملا على قطاع غزة.

الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم اعتبر ان تصريحات وزير الحرب الصهيوني بمنع الغذاء والماء وقطع الكهرباء عن أهالي قطاع غزة تفوق السلوك النازي، وعنصرية وقحة ، وينتمي لمنطق العصابات ، ما يستدعي موقفاً واضحاً من المجتمع الدولي والجهات الحقوقية الدولية.

من جهته، طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لمنع وقوع كارثة إنسانية جراء “العدوان الإسرائيلي المتواصل، وخاصة في قطاع غزة”، مؤكدا “أهمية إيصال المساعدات الإغاثية والطبية لأهلنا في قطاع غزة”.

وكان اعلن وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت انّه أمر بفرض حصار كامل على غزّة، مشيرا الى انه لن يكون هناك كهرباء ولا طعام ولا وقود، كما أمر وزير الطاقة الصهيوني إسرائيل كاتس شركة المياه بقطع إمدادات المياه عن قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى