عربي و دولي

التحالف البوليفاري لأميركا اللاتينية يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

أعرب التحالف البوليفاري لشعوب أميركا اللاتينية عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، الذي قال إنه “يقع اليوم ضحية لتصعيد عدواني جديد من قبل إسرائيل”.

وفي بيان له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعرب التحالف عن “أسفه العميق” لتصعيد حالة العنف ضد قطاع غزة، مما يشكل اعتداء على السلام الدولي، وينتهك قواعد القانون الدولي ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

كما أعرب عن “قلقه البالغ” إزاء الخطر الذي يمثله “تصعيد العنف على السلام والاستقرار الإقليميين، إذا لم يتم التوصل إلى حل تفاوضي على المدى القصير”.

وجدّد التحالف البوليفاري لشعوب أميركا اللاتينية، دعوته لمنظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى “لبحث عن حل نهائي للصراع من خلال الحوار وقواعد القانون الدولي”.

كما شهدت إيرلندا تظاهرات داعمة لغزة، ورفعت شعارات “لفلسطين كل الحق في المقاومة”.

وشهدت كندا، أمس الإثنين، مسيرات نظمتها مجموعات مختلفة في جميع أنحاء البلاد، ومنها تورونتو، حيث احتشد نحو 1000 محتج في مسيرة نظمتها مجموعة “حركة الشباب الفلسطيني”.

هذا وقال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إنّ “إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين وسنقدم دعماً إنسانياً لغزة”، رافضاً الإبادة الجماعية التي تمارسها “إسرائيل” بحق الشعب الفلسطيني.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الرابع عللى التوالي، وتركز طائرات الاحتلال غاراتها على مناطقة مكتظة بالسكان وعلى المباني الحكومية في القطاع، بالإضافة إلى المساجد وسيارات الإسعاف.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأنّ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بات 704 شهيد، بينما بلغ عدد الجرحى 3900 جريح.

وعلى الرغم من الأوضاع الصعبة التي يعانيها القطاع أصلاً بسبب الحصار الإسرائيلي، شدّد الاحتلال حصاره، إذ أمر وزير الطاقة لديه، يسرائيل كاتس، بقطع إمدادات المياه من الأراضي المحتلة إلى غزة، بالإضافة إلى قطع الكهرباء والوقود والغذاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى