الجمعة, ديسمبر 8, 2023
الرئيسية » عربي و دولي » مادورو يدعو المسيحيين حول العالم إلى الوقوف ضد إبادة الفلسطينيين

مادورو يدعو المسيحيين حول العالم إلى الوقوف ضد إبادة الفلسطينيين

ناشد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الثلاثاء، المسيحيين حول العالم الوقوف ضد إبادة الفلسطينيين، ودعا إلى عقد مؤتمر عالمي، وإعادة “الأرض والاستقلال والسيادة” لفلسطين.

وقال مادورو في برنامجه التلفزيوني “مع مادورو+”: “أنا أطلب من إخوتي وأخواتي المسيحيين في الكنيسة الكاثوليكية، والكنيسة الأرثوذكسية، في فنزويلا وجميع أنحاء العالم، رفع أصواتهم والقول كفى لإبادة شعب غزة والشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “يجب أن تتوقف الإبادة، ويجب عقد مؤتمر عالمي في أقرب وقت ممكن لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني في السلام والأرض والاستقلال والدولة الخاصة بهم”.

تأتي تصريحات الرئيس الفنزويلي في وقت يستمر فيه العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 18 على التوالي على قطع غزة، الذي يات يعاني من أزمة إنسانية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي واستنزاف المعدات الطبية، إذ لفتت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنّ العمليات الجراحية للمصابين تجري من دون مادة مخدّرة.

وكان مراسل الميادين في غزة، أفاد، صباح اليوم الثلاثاء، بأنّ أكثر من 135 شهيداً ارتقوا في الساعات الأخيرة من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحذّرت حركة حماس، فجر اليوم الثلاثاء، من مغبّة التهاون في توفير الوقود والذي يعني “الحكم بالموت على جميع المرضى والجرحى في مستشفيات قطاع غزّة”. تصريحات تأتي بعد تأكيد مصادر طبية أنّ الكهرباء انقطعت عن المستشفى الإندونيسي في غزة، وتعطّلت مرافقه الحيوية، بسبب نفاد الوقود.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أمس الإثنين، ارتقاء 5087 فلسطينيياً، وارتفاع عدد الجرحى إلى 15273 مواطناً، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/أكتوبر. وتضاف هذه الأرقام إلى وجود أكثر من 1500 مفقودٍتحت الأنقاض في غزة، من بينهم 830 طفلاً.

شاهد أيضاً

بلينكن: مستعدون لاتخاذ إجراءات جديدة بسبب عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن السلطات الأمريكية مستعدة لاتخاذ إجراءات جديدة ضد المستوطنين …