لبنان

المرتضى رعى احتفال تكريم جميعة خربة سلم الخيرية

رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، احتفال تكريم جمعية خربة سلم الخيرية الانمائية للفنان النحات يوسف شعبان، لاعتماد قلعته الشهيرة التي اعتمد مجسمها واجهة للسوق العالمي في دبي ٢٠٢٣، ألقى خلالها رئيس الجمعية الدكتور عباس ماجد كلمة اشاد فيها بمزايا اعمال المحتفى به التراثية والفنية.

وألقى الفنان يوسف شعبان كلمة شكر فيها الوزير المرتضى الذي زار القلعة قبل يوم من الاحتفال، حيث جال فيها واطلع على تصاميمها واعدا بوضعها قريبا على لائحة المتاحف الرسمية في لبنان.

وجاء في الكلمة: “سلام الى كل الحضور والى كل من سعى مشكورًا لإقامة هذه الاحتفالية التي ما كانت لتكون لولا تضافر الجهود من المحبين والأصدقاء من اهلي واحبائي في مسقط رأسي خربة سلم. في الواقع لقد كلفني معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى تمثليه فشرفني وهو الوزير الذي ابى الا ان يزورنا امس ورغم ضيق الوقت لأنه ومنذ تسلمه مهامه يسعى دائمآ الى رعاية كل حدث ثقافي هادف ومن خربة سلم البلدة التي اعرب عن اعجابه بها امس نقول له شكرا والف شكر لانه ثمن ما في هذه البلدة القلعة التي وصفها بالاعجاز وسعيه لان تكون مدرجة على لائحة المتاحف في لبنان”.

أضاف: “ألف شكر للوزير المقاوم اللقب الذي منحته اياه بلدة ميس الجبل امس خلال مشاركته في حفل التخريج السنوي لطلابها وهو قامة، عرفت أنّ العدل أساس الملك، قاضٍ عدليّ وذاع صيته فور تعيينه وزيرًا للثّقافة، فالقانون سقفه والعدل معياره والإنسانيّة عنوانه. رجل متألّقة أخباره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعيّ في غير نشاط، لا يكلّ ولا يملّ، حتّى صار شعلة أمل كلّ مواطن ومثقّف ومبدع. والشكر موصول لجمعية الانماء الخيرية في بلدتي العزيزة خربة سلم ولكل من حضر من اهل واحباء واصدقاء”.

ثم تم عرض فيلم وثائقي عن القلعة التراثية، وآخر عن جولة الوزير المرتضى فيها مشيدا بمزاياها.

وفي الختام تم تسليم درع تكريم من رئيس جمعية خربة سلم الخيرية الانمائية الدكتور عباس ماجد والاعضاء للفنان يوسف شعبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى