عربي و دولي

بن غفير يقتحم المسجد الأقصى برفقة عشرات المستوطنين.. ودعوات للتصدي

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الخميس، باقتحام مستوطنين بقيادة وزير “الأمن القومي” إيتمار بن غفير المسجد الأقصى في ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل” المزعوم.

ولفتت إلى أنّ “المستوطنين يؤدون طقوساً تلمودية عند باب السلسلة في المسجد الأقصى”.

وكان عشرات المستوطنين قد بدأوا مساء أمس الأربعاء، برفقة بن غفير، باقتحام البلدة القديمة في القدس للمشاركة في مسيرة الأعلام الإسرائيلية الاستفزازية.

وفي ساحة الغزالي المتاخمة لباب الأسباط، أقام المستوطنون “طقوساً تلمودية”، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في تلك المنطقة التي قُيدت حركة تنقل الفلسطينيين فيها.

وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة داخل البلدة القديمة منذ ساعات الفجر الأولى تمهيداً لتأمين اقتحامات المستوطنين، وأغلقت محيط باب العمود في القدس المحتلة، حيث وصل مئات المستوطنين من بينهم عشرات المسلحين، وسط هتافات عنصرية.

في غضون ذلك، احتشدت مجموعة من المرابطين والمرابطات داخل الأقصى، حيث صدحوا بالتكبيرات، في محاولات للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

وانتشرت الدعوات الواسعة في الضفة الغربية المحتلة والقدس والداخل المحتل إلى التصدي لـ”مسيرة الأعلام” في القدس المحتلة واقتحامات المستوطنين للأقصى، بشدّ الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس.

واستنفرت كل التجمعات والروابط الشبابية في بلدات ومخيمات القدس المحتلة، للتصدي لمسيرة الأعلام واقتحام المستوطنين، ورفع العلم الفلسطيني.

وجاء في الدعوات المقدسية: “اليوم نجدد التحدي.. في ذكرى خراب هيكلهم، سيقتحم المستوطنون المسجد الأقصى، يا أبناء شعبنا لننتفض من جديد، ونشد الرحال إلى المسجد الأقصى”.

وتواصلت التحذيرات من مخاطر مسيرة الأعلام، وتنفيذ عملية اقتحام كبيرة للمسجد الأقصى المبارك، وسط الدعوات للتصدّي للمسيرة بكل السبل المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى