لبنان

الأخبار: صواريخ المقاومة تطاول جنوب حيفا!

جاء في الأخبار: 

تحافظ المقاومة في جنوب لبنان على وتيرة تصاعدية للعمليات ضد مواقع ومستوطنات العدو الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة. وكانت العمليات ضد مواقع العدو على طول الحدود مع فلسطين المحتلة، أمس، وجبة يومية معتادة، أُضيفت إليها رشقات صاروخية طاولت نهاريا وجنوب حيفا، كتوسيع إضافي لدائرة استهداف العدو ربطاً بتجاوزاته ضد المدنيين.
وأعلنت «كتائب القسام – لبنان» قصف «مغتصبة نهاريا وجنوب حيفا شمال فلسطين المحتلة بـ16 صاروخاً رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة». فيما دعت بلدية كريات شمونة مَن بقي في المستوطنة إلى الخروج منها فوراً. وذكرت القناة 13 العبرية أن «الأجواء متوتّرة جداً في المستوطنات الشمالية المحاذية للسياج الحدودي مع لبنان، وهناك مستوطنات غادرها جميع من فيها». وأعلن حزب الله استهداف ‏التجهيزات الفنية في موقع الراهب وتدميرها، وموقعَي المالكية وجل الدير وتحقيق إصابات مباشرة فيهما. كما نعى الحزب اثنين من مقاوميه استشهدا أمس، هما حسين لطفي سويد من بلدة مركبا الجنوبية ومحمد ملحم يوسف من بلدة حام البقاعية.
في المقابل، مشّط العدو الإسرائيلي أطراف وادي هونين انطلاقاً من موقع المرج، وشنّ غارات جوية على اللبونة، واستهدفت مدفعيته أطراف بلدة مروحين وخراجها، وخراج بلدة رامية وأطراف بلدة شيحين ومنطقتي الغابة والسهل على أطراف بلدتَي عيترون ومارون الرأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى