عربي و دولي

مجازر جديدة في قطاع غزة وغارات الاحتلال تبيد عائلات وتدمر أحياءً!

واصلت المقاومة الفلسطينية دك المستوطنات والمدن “الاسرائيلية” وقصفت برشقات من الصورايخ  مدينة عسقلان.

وسائل اعلام العدو اشارت الى سقوط تسعة صواريخ على سديروت ما ادى الى اصابة خمسة أبنية وتضررها اضافة الى اصابة العديد من  السيارات  .

واعلنت كتائب القسام إطلاق مجاهديها صاروخي أرض – جو من طراز “متبر واحد” تجاه طائرات الاحتلال في سماء خانيونس جنوبي قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما كثف طيران الاحتلال غاراته على غزة وارتكب مجازر جديدة بحق أسر بكاملها، كما شن طيران العدو غارات عنيفة على حي تل الزعتر في مخيم جباليا وافيد عنة وقوع اصابات ،كما  دمرت الطائرات المعادية  منطقة الكرامة ومناطق الشمال وعزبة عبدربه ومناطق في بيت حانون

وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت ان حصيلة العدوان ارتفعت الى 1055شهيد واصابة 5184  منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة .

وإتهم المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة الاحتلال بتعمد استهداف الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف وإضعاف قدراتها، مطالباً الجهات الدولية باتخاذ خطوات فاعلة لتأمين عملها.

الى ذلك، حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة من ان مخزون الوقود لتشغيل المولدات في مستشفيات قطاع غزة سينتهي يوم غد الخميس، ما سيفاقم الأوضاع الكارثية في المستشفيات .

والمكتب الإعلامي الحكومي في غزة حذر كذلك من أن شركة توليد الكهرباء مهددة بالتوقف في غضون ساعات جراء نفاد الوقود، موجهاً نداء استغاثة عاجلاً إلى المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية.

ومتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني اعلن اغلاق معبر رفح، مشيرا الى انه لن يسمح بمرور أي قوافل وقود ومساعدات لقطاع غزة

من جانبها، اعلنت وكالة “الأونروا” نزوح نحو مئتين وستين ألف فلسطيني داخل غزة أغلبهم في مدارس الوكالة ويعيشون ظروفاً صعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى