لبنان

ياسين يجول في محمية حرج اهدن ويرعى إطلاق قصة “جنى الغابة”

أمضى وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين يوماً زغرتاوياً بامتياز استهله بزيارة محمية اهدن حيث استقبلته في مقرها في نبع جوعيت مديرة المحمية المهندسة ساندرا كوسا وفريق العمل.
بعد جولة له في غابات إهدن بقدر ما سمحت له الثلوج بذلك قدمت له مديرة المحمية شجيرة أرز من مشتل المحمية ليغرسها باسمه تخليدا للزيارة التي انضم اليها في جرد اهدن العالي وزير الاعلام زياد المكاري ومن ثم كان لقاء في منزله في حضور رئيس لجنة محمية اهدن الدكتور سيزار باسيم وفريق عمل المحمية.

ثم، زار وزير البيئة شبكة زغرتا الإعلامية حيث استقبله رئيسها المونسنيور اسطفان فرنجيه وفريقها الاداري والوظائفي، وبعد جولة له في استديوهاتها أطل منها في حوار على الهواء متناولا شؤون وشجون البيئة والمحمية ولجنتها وموازنتها والتعديات الحاصلة على بعض أحراج الشمال مرورا بملفي الحرائق والنفايات.
من ثم كانت محطة لوزير البيئة في
اتحاد بلديات قضاء زغرتا حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد وعدد من رؤساء البلديات وكان بحث في العديد من القضايا البيئية التي تخص المنطقة.
رئيس الاتحاد تحدث عن وجه القضاء الحضاري وعن ملايين الاشجار التي تم غرسها بدعم واهتمام رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه، كما لفت الى نظافة الطرقات رغم صعوبة التخلص من النفايات داعياً الى المسارعة بايجاد حل لمشكلة معالجة النفايات والتخلص منها زالتي هي مشكلة معظم البلدات اللبنانية.
من جهته تحدث وزير البيئة شارحاً سبل التعاون وواعداً ببذل المزيد من الجهود لمعالجة هذا الموضوع.
بعد ذلك توجه الوزير ياسين الى بلدية زغرتا – اهدن حيث استقبله نائب رئيس البلدية الاب بول مرقص الدويهي ومدير البلدية انطونيو يمين وعدد من اعضاء المجلس البلدي.
المحطة الاخيرة كانت في المسرح البلدي قاعة بيار فرشخ حيث تم اطلاق قصة “جنى الغابة” للاعلامي روبير فرنجيه التي تتناول حكاية الطفلة مع الوحش في خيال بعض المسنين وهي موجهة للمدارس .

حفل التوقيع شارك فيه الوزير زياد المكاري، الوزيرة السابقة لميا يمين الدويهي، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس محمية اهدن الدكتور سيزار باسيم، المونسنيور اسطفان فرنجيه، عضو المكتب السياسي في المردة السيدة فيرا يمين الى حشد من الفعاليات والنقباء ومدراء مدارس ورؤساء الجمعيات والاندية واصدقاء الكاتب ومهتمين.

بعد النشيد الوطني تعاقب على تقديم الحفل الزميلات: مابيل باتور، ليال جبرايل، جاسينت عنتر، كلوديا الست اسكندر، فيما كانت كلمة لرئيس لجنة محمية اهدن الدكتور سيزار باسيم مرحبا وشاكرا لجهود وزير البيئة.
بعد ذلك، عرضت المهندسة كوسا لشرائح ضوئية عن الضبع المخطط محور القصة.
واثنى وزير البيئة على القصة الهادفة “التي وضعها الاعلامي المتميز روبير فرنجيه وهي خطوة مهمة على صعيد نشر التنشئة البيئية الهادفة”،

وكانت كلمة للزميل فرنجيه مضيئا على قصة “جنى الغابة” في سلسلة قصص اجتماعية وبيئية نشرها له دار سكول برس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى