الثقافة والفن

عائلة “العندليب” تنوي مقاضاة صناع إعلان “دقوا الشماسي”

انتقدت عائلة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ إعلان “دقوا الشماسي” وأعلنت أنها تنوي مقاضاة صناع الإعلان، لتعلق جمعية المؤلفين والملحنين المصرية بأنه “ليس لهم الحق في ذلك”.

ولم تكتف عائلة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، برفض إعلان “دقوا الشماسي” الذي أحدث ضجة كبيرة في مصر واستياء من قبل الوسط الفني وخارجه، بل سلكت طريق القضاء لـ”نيل حقها في الحفاظ على تراث الفنان الراحل”.

وأوضح محمد شبانة، نجل شقيق العندليب، في تصريحات صحيفة: “أن الإعلان يعتبر استغلالا للتراث من أجل التربح، وليس من أجل الحفاظ عليه أو تعريف الناس به، وأن ما حدث هو “بيع بخس لتراث عمه الراحل”.

وعلقت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، بعد نية عائلة العندليب الاتجاه للقضاء لتدافع عن صناع الإعلان، حيث قال رئيس الجمعية، مدحت العدل في تصريحات صحفية: “لا يحق لأسرة العندليب مقاضاة صناع الإعلان بل ذلك منوط بأسرتي المؤلف والملحن، وأن الأحقية في صوت عبد الحليم تعود إلى الناشر أو صاحب الملكية”.

وأوضح العدل أن “صناع الإعلان تواصلوا مع الجمعية وتم الاتفاق بعد طرح الإعلان وليس قبل ذلك”.

وأثار إعلان لأحد المنتجعات السياحية ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مستخدما أغنية “دقوا الشماسي” للمطرب الراحل، واعتبره كثيرون يحمل تشويها لأغنية العندليب الشهيرة التي قدمها في فيلم “أبي فوق الشجرة”، وتشويها لتراثه.

يذكر أن تصدر اسم الفنانة الشابة ملك الحسيني تريند محرك البحث “غوغل”، ومواقع التواصل الاجتماعي منذ طرح إعلان “دقوا الشماسي” الذي كانت تقدمه، مستنكرين صوتها في أغنية الراحل، وطريقة الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى