عربي و دولي

الأونروا: ادعاء الاحتلال وجود مقاومين داخل مدرسة للوكالة في النصيرات قبل قصفها أمر صادم

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني أن ادعاء الاحتلال الإسرائيلي بوجود مقاومين داخل مدرسة تابعة للوكالة في مخيم النصيرات بوسط غزة قبل تعرضها للقصف أمر “صادم”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن لازاريني قوله عبر منصة إكس إن: “المدرسة تعرضت للقصف من دون إنذار مسبق للنازحين بداخلها أو للوكالة الأممية”، مؤكداً أن استهداف المقرات الأممية يشكل تجاهلاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي.

وأشار المفوض الأممي إلى أنه تم استهداف أكثر من 180 مبنى تابعاً للأونروا منذ بدء العدوان على غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 450 نازحاً، مشدداً على ضرورة إيقاف الهجمات على مباني الأمم المتحدة ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة اليوم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث قصفت مدرسة تؤوي آلاف النازحين، ما أدى إلى استشهاد نحو 40 فلسطينياً، معظمهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بينهم حالات خطيرة.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها وثقت 464 اعتداء على المرافق الصحية في قطاع غزة منذ الـ 7 من تشرين الأول الماضي.

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن “الهجمات الإسرائيلية أدت إلى مقتل 727 شخصاً وإصابة 933 آخرين، وتضرر 101 منشأة صحية، و113 سيارة إسعاف”، داعية إلى “احترام القانون الدولي وتوفير الحماية الفعالة للمدنيين ومرافق الرعاية الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى