رياضة

الكاميرون تنتزع الصدارة من ليبيا بعد فوز ساحق على الرأس الأخضر

تصدّرت الكاميرون المجموعة الرابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد فوزها الكبير على الرأس الأخضر 4-1 في ياوندي بالجولة الثالثة.

وبهذا الفوز تساوى منتخب “الأسود غير المروّضة” مع ليبيا في صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط من أول ثلاث مباريات في التصفيات.

وتتفوّق الكاميرون بفارق الأهداف على ليبيا، التي هزمت موريشيوس الخميس.

وضع قلب الدفاع مايكل نغادو، العائد إلى التشكيلة بعد غياب عامين، منتخب الكاميرون في المقدّمة بالدقيقة 13، إذ ارتقى فوق الجميع وسدد برأسه في الشباك بعدما تابع عرضية من نيكولا نغاماليو.

نغاماليو صنع الهدف الثاني أيضاً بعد 12 دقيقة، من عرضية متقنة حوّلها فنسنت أبو بكر في شباك الضيوف.

ونجح غاميرو مونتيرو في تقليص النتيجة للرأس الأخضر في الدقيقة 37، قبل أن يسجل أبو بكر هدفاً ثالثاً للكاميرون في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.

وختم نوهو تولو رباعية الكاميرون في الدقيقة 55، فيما تصدّى الحارس أندريه أونانا لركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، سددها كيفن بينا.

يُعتبر فريق الكاميرون أكثر المنتخبات الإفريقية مشاركة في نهائيات كأس العالم، لكن محاولته التأهل للمرة التاسعة إلى مونديال 2026 مهددة، بسبب خلاف بين اتحاد كرة القدم في البلاد ووزارة الرياضة.

ثمة خلاف بين رئيس الاتحاد صامويل إيتو والمدرب البلجيكي مارك بريس، بعد تعيينه بقرار من رئيس البلاد بول بيا من دون الرجوع إلى السلطات الكروية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى