لبنان

الحاج حسن: لتعزيز الشراكة مع فرنسا

وقع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن ومدير معهد “سيام مونبلييه” اليوم، اتفاقية تأسيس مقر المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا في دول المتوسط، إنفاذا لقرار مجلس الوزراء، في حضور السفير الفرنسي هيرفي ماغرو، نائبة رئيس المعهد ممثلة لبنان في المركز الدولي وفاء الضيقة حمزة، وكبار موظفي الوزارة.

واعتبر الحاج حسن أن “توقيع اتفاقية إقامة مقر لمعهد سيام مونبلييه في بيروت هو تأكيد على الشراكة بين لبنان وفرنسا وعلى استعادة الثقة، بالتعاون مع القطاع العام للخروج من الأزمة الاقتصادية في لبنان”.

ودعا إلى “توسيع التعاون ليشمل مشروع الاستزراع السمكي واستكمال المشاريع التي بدأتها الوزارة”، مشددا على “تعزيز الشراكة مع فرنسا لما فيه مصلحة مشتركة بين البلدين”.

وأشار المكتب الإعلامي لوزير الزراعة إلى أن “هذه الاتفاقية تعتبر وسيلة لتنمية القدرات العلمية للعاملين في القطاع، تحضيرا للبدء بتنفيذ استراتيجية وزارة الزراعة 2025-2030، التي عقد الحاج حسن اليوم اجتماعا مع الهيئات والدول المانحة والمنظمة الدولية من أجل البدء بالعمل عليها، وفي إطار تطوير العلاقات بين وزارة الزراعة ومنظمة سيام مونبلييه، إضافة إلى التعاون في مجال الإرشاد والجودة والري والممارسات الزراعية الجيدة من أجل زيادة الإنتاجية والنوعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى