لبنان

الجمهورية: برّي: أمامنا شهر حاسم!

جاء في الجمهورية:

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري، في حوار مع «RT»، عن «قلقٍ بالغ من انفلات الامور، فنحن في مرحلة حساسة ودقيقة، وامام شهر مصيري حاسم، والوضع غير مطمئن».

وكشفَ بري أننا «التقينا هوكشتاين، وكنا ننتظر أجوبة منه بعد زيارته تل أبيب، لكن ذلك لم يحصل، وهذا يبعث على عدم الاطمئنان للمبادرة الأميركية». وقال: «هوكشتاين طرحَ تراجع «حزب الله» 8 كلم عن الحدود لتهدئة الأوضاع بمناطق الشريط الحدودي، فطالبت في المقابل بتراجع الجيش الإسرائيلي عن حدوده 8 كلم أيضاً».

وجدّد بري تأكيد التمسّك بالقرار 1701 والالتزام به، واشار الى أن الجهود الدبلوماسية لخفض التصعيد ما زالت قائمة. كاشفاً انه «لن يلتقي وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك نظراً لتضارب المواعيد».

كما أكد بري أن «المقاومة ملتزمة بقواعد الاشتباك، لكن إسرائيل تخرقها وتعتمد سياسة الأرض المحروقة بمناطق الشريط الحدودي»، وقال: «إن «حركة أمل» التي يرأسها، تقاتل على أرض لبنانية»، وحذّر من أنه «إذا ما حصل توغّل بري إسرائيلي، سنكون بالمرصاد وبالصفوف الأمامية، وفي الميدان أمام «حزب الله».

ورداً على سؤال حول ما يتعرض له مطار بيروت الدولي من حملات في الإعلام الغربي، قال بري: «ليست المرة الأولى التي يتعرض لها مطار بيروت لحملات مفبركة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى