لبنان

لواء إسرائيلي: كلام بايدن يعني أنّ “إسرائيل” ستقاتل وحدها في أي حرب مع لبنان

حذّر الرئيس السابق لشعبة العمليات في “الجيش” الإسرائيلي، اللواء في الاحتياط، يسرائيل زيف، من أن “إسرائيل” ستقاتل وحدها في حال تورطها في أي حرب مع لبنان أو إيران.

وفي حديثه إلى القناة الـ”12″، الإسرائيلية قال زيف إن رسالة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الاحتلال مفادها أنه لن يحظى بدعم أميركي “كما حدث في 14 نيسان/أبريل”، في إشارة منه إلى استهداف الحرس الثوري الإيرانيي الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات.

وقدّر زيف، من الناحية العملياتية، أن المسافة الواقعة بين لبنان وفلسطين المحتلة تعوّق التدخل الأميركي للتصدي للصواريخ من لبنان، بل تسمح فقط للدفاعات الجوية الإسرائيلية بالتصدي لهذه الصواريخ.

أمّا من الجانب الاستراتيجي، فأكد زيف أن بايدن يرى دخول الاحتلال حرباً مع حزب الله لا يشبه أبداً دخوله الحرب مع “صواريخ حماس في غزة”. وقال زيف إنه “هو أيضاً صادق”، قاصداً بايدن. وأضاف أن “انها أوبرا مغايرة تماماً”.

في هذا السياق، قال زيف، في مقابلة مع إذاعة تابعة لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن حزب الله وأمينه العام ينظران بجدية، وبصورة أساسية، إلى موقف الولايات المتحدة. وعقّب على ذلك بقوله “بالنسبة إليهما، فإن خيار إدخال إسرائيل حربَ استنزاف طويلة هو خيار ملائم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى