عربي و دولي

كنعاني: التصريحات التدخلية للمسؤولين الأميركيين عبثية وتدخل واضح

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان نقلته وكالة “تسنيم الدولية للأنباء” أن “تصريحات نائب الممثل الخاص الأميركي للشؤون الإيرانية فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية في إيران هي تصريحات عبثية وتدخل واضح”.

وقال: “لن تتوقف السلطات الأميركية عن مثل هذه التصريحات التافهة، وسيرد الشعب الإيراني بقوة على مثل هذه التصريحات التدخلية بمشاركته الفعالة والحماسية في صناديق الاقتراع، تمامًا كما كان الحال في السابق”.

أضاف : “لقد شهدت دول العالم آثار ونتائج الديمقراطية الأميركية داخل هذا البلد وفي مناطق مختلفة من العالم وذاقت طعمها المرير. وعلى سبيل المثال فإن مخرجات الديمقراطية الأميركية وحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة هم مجرمون مشهورون وبارعون في الاحتلال والعنصرية والحرب وسفك الدماء والأعمال الإرهابية”.

وتابع : “إذا سمحت آلية الديموقراطية الأميركية بذلك، فإن الشعب الأميركي سيختار بالتأكيد حكامًا أفضل لنفسه”.

وأكد أن “طريقة التعامل مع طلاب وأساتذة الجامعات الأميركية الذين يحتجون على الإبادة الجماعية في فلسطين والأراضي المحتلة، دليل واضح على سجل أميركا في مجال حقوق الإنسان وحرية التعبير. إن العالم يشهد كيف تحول الحديث عن حقوق الإنسان في أميركا، بالضرب والاعتقالات غير القانونية والفصل، إلى شعار أجوف”.

وتابع : “إن الدور الحقيقي والمباشر للشعب في تحديد المصير السياسي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو مبدأ واضح وقد تم إثباته دائمًا في الممارسة العملية”.

وقال : “لقد ثبتت نزاهة إجراء الانتخابات في إيران في الانتخابات السابقة. نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومنفذو الانتخابات يعتبرون أن صوت الشعب أمانة وحق للشعب، وحمايته واجبة، وهو أمر ربما يصعب فهمه بالنسبة للعقلية الشمولية للمسؤولين الأميركيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى