عربي و دولي

الاتصالات المصرية تكشف مدى تأثر البلاد بالعطل التقني العالمي

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية عدم تأثر البلاد بالعطل التقني الذي حدث في أحد أنظمة الأمن السيبراني العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية.

الاتصالات المصرية تكشف مدى تأثر البلاد بالعطل التقني العالمي
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة على موقع “فيسبوك”، إن جميع المطارات والمواني المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعي.

وأشارت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أنها تقوم بمتابعة الموقف منذ حدوثه من خلال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وفريق عمل المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحين انتهاء المشكلة العالمية.

واستفاق العالم اليوم الجمعة، على خلل تقني شل الأسواق والمطارات والخدمات حول العالم. وأبلغ مستخدمو خدمات “مايكروسوفت” عن انقطاعات واسعة النطاق للانترنت، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات “مايكروسوفت 365”.

ويرتبط انقطاع “مايكروسوفت” بتحديث جديد لشركة “كراود سترايك” CrowdStrike (شركة برمجيات الأمن السيبراني). وتسبب هذا بحدوث اضطرابات في العديد من القطاعات، وكانت البورصات وشركات الطيران والبنوك الأكثر تضررا.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى