لبنان

بوحبيب استقبل سفير الجزائر وقدّر مبادرة الرئيس تبون النفطية لقطاع الكهرباء

أعرب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب، خلال استقباله سفير الجزائر رشيد بلباقي، عن تقديره “للمبادرة الأخوية المقدّرة جداً لفخامة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بتزويد لبنان بشكل فوري بالفيول لسدّ حاجته في قطاع الكهرباء”.

ونقل الوزير بو حبيب للقيادة الجزائرية، عبر السفير بلباقي، “امتنان الحكومة اللبنانية وتقديرها الكبيرين لقرار الرئيس تبون، وهو قرار ليس مستغربا أن يصدر عنه وعن دولة الجزائر الشقيقة التي لطالما وقفت الى جانب لبنان وشعبه ودعمتهما في أصعب الظروف التي مرّت وما  زالت عليهما”.

كما شكر الوزير بو حبيب للجزائر “دعمها الكبير لقضايا لبنان في المحافل الدولية، ولا سيما في مجلس الأمن، الذي تشغل فيه حاليا منصب عضو غير دائم، وتأييدها مطلبه بتمديد ولاية اليونيفيل لسنة أخرى”. وشكر الوزير بو حبيب للجزائر أيضا قرارها “تخصيص لبنان بأربعين منحة دراسية جامعية للعام الدراسي 2024-2025، وهي مسألة ستكون قيد المتابعة مع وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية”.

بدوره أكد سفير الجزائر أن دعم بلاده للبنان “كامل ومطلق، وقرار الرئيس تبون تزويد لبنان بالفيول، في ظل الظروف الخاصة التي يمرّ فيها  أمر طبيعي”، مجددا الإشارة الى “ما سبق وأكده الرئيس الجزائري  أن الجزائر لن تترك لبنان لوحده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى