لبنان

“دمار هائل وانقطاع الكهرباء”.. رئيس “المطلة”: لم أرَ شيئاً كهذا منذ بداية الحرب

تحدث رئيس بلدية مستوطنة “المطلة”، شمالي فلسطين المحتلة، دافيد أزولاي، أمس الخميس، عن الرشقة الأخيرة من لبنان، مؤكّداً أنها “أحدثت دماراً هائلاً وحرائق وأضراراً مباشرة في المباني”، قائلاً: “لم أرَ شيئاً كهذا منذ بداية الحرب”.

وفي السياق نفسه، أفاد الصحافي في القناة الـ”14″ الإسرائيلية، بوعاز جولان، بإطلاق ما يتراوح بين 6 و8 صواريخ بركان على “المطلة”، أحدثت أضراراً جسيمة وكبيرة وعتمة في المستوطنة بأكملها، بحيث تضررت الكابلات الكهربائية والاتصالات.

من جهته، قال مراسل صحيفة “يديعوت أحرونوت” في الشمال إنّ مستوطنة “المطلة” تدخل في سيناريو ” ألتا”، بحيث لا كهرباء ولا اتصالات، من جراء سقوط صواريخ ثقيلة في المستوطنة.

و”سيناريو ألتا”، هو سيناريو انقطاع التيار الكهربائي في “إسرائيل” لأكثر من 72 ساعة، والذي من شأنه أن يتسبب بانهيار جميع الأنظمة.

أمّا القناة الـ”12″ فأقرّت بإلحاق 7 صواريخ، سقطت في المستوطنة، أضراراً في المباني واندلاع حريق في المنطقة، وتحدثت عن إصابة أحد الجنود هناك.

وتعمل 4 طواقم إطفاء منذ أكثر من ساعتين على إخماد الحرائق التي اندلعت في “المطلة”.

وقالت منصة إعلامية إسرائيلية إنّ “جيش” الاحتلال أعلن “تعتيماً معلوماتياً” كاملاً في مستوطنات الشمال، ولا يسمح لأحد بالدخول أو التصوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى