لبنان

المقاومة الإسلامية في لبنان تنشر حصيلة عملياتها ليوم الجمعة 18/10/2024

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددًا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة بتاريخ الجمعة 18-10-2024، وفقًا للآتي:

1- الساعة 01:00 استهداف تجمع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب بصلية صاروخية كبيرة.

2- الساعة 01:10 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب أثناء محاولتهم إجلاء الجنود الجرحى والقتلى ‏بصلية صاروخية كبيرة.

3- الساعة 01:10 بعد رصد لتحركات لجنود العدو الإسرائيلي عند أطراف بلدة كفركلا قام مجاهدو المقاومة الإسلامية باستهدافها بقذائف المدفعية.

4- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضيّة على تجمعات ‏لجنود العدو الإسرائيلي في مدينة صفد المحتلة وإيقاع عدد من القتلى والجرحى، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

5- الساعة 07:00 استهداف منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بصلية ‏صاروخية كبيرة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

6- الساعة 11:30 استهداف ثكنة يوأف في الجولان ‏السوري المحتل بصلية صاروخية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

7- الساعة 14:50 استهداف تجمع ‏لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة زرعيت بصلية صاروخية.

8- الساعة 14:55 استهداف موقع ‏رأس الناقورة البحري بصلية صاروخية.

9- الساعة 15:15 استهداف تجمع ‏لقوات العدو الإسرائيلي عند عبارة كفركلا بقذائف المدفعية وصلية صاروخية.

10- الساعة 15:30 تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدة الدفاع الجوي لمسيرة إسرائيلية في أجواء الجنوب بصاروخ أرض – جو فأجبروها على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

11- الساعة 16:45 استهداف تجمع ‏لقوات العدو الإسرائيلي عند عبارة كفركلا بقذائف المدفعية.

12- الساعة 16:45 استهداف تجمع ‏لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بصلية ‏صاروخية.

13- الساعة 18:20 استهداف تجمع ‏لجنود العدو في محيط عيتا الشعب بصلية صاروخية.

14- استهداف الكريوت شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

15- الساعة 19:00 في إطار سلسلة عمليات “خيبر” وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، ‏وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت المقاومة الإسلامية صلية من الصواريخ النوعية التي استهدفت مدينة حيفا.

16- في إطار سلسلة عمليات “خيبر” وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، ‏وبنداء لبيك يا نصر الله، نفذت المقاومة عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على قاعدة عين شيمر (قاعدة للدفاع الجوي الصاروخي وقاعدة اللواء الإقليمي) شرق الخضيرة.

17- في إطار سلسلة عمليات “خيبر” وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، ‏وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت المقاومة الإسلامية صلية من الصواريخ ‏النوعية التي استهدفت موقع كريات إيلعيزر (قاعدة الدفاع الجوي الرئيسية) غرب مدينة حيفا.

18- الساعة 21:20 استهداف دبابة ‏ميركافا في محيط موقع العباد بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

19- في إطار سلسلة عمليات “خيبر” وردًا على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، ‏وبنداء لبيك يا نصر الله، نفذت المقاومة الإسلامية عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على قاعدة نشريم جنوب شرق حيفا.

20- الساعة 23:45 استهداف مدينة صفد المحتلة بصلية ‏صاروخية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

*إنّ المقاومة الإسلامية ستظل حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي المظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها لردع العدو عن غطرسته ‏وظلمه. والله على كل شيء قدير إنّه نِعمَ المولى ونِعم النصير.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى