عربي و دولي

السيد خامنئي: الإنتخابات حدث مصيري وأدعو الشباب إلى المشاركة بقوة

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، اليوم الأربعاء، خلال كلمة حول الإنتخابات الرئاسية الإيرانية إن “الركن الرئيسي في الجمهورية الإسلامية يعتمد على الشعب الإيراني”.

وأضاف خامنئي أن الإنتخابات الرئاسية التي ستحدث بعد يومين هي حدث مصيري بالنسبة للبلاد، معتبراً أن “الوسائل الإعلامية لأعداء إيران تسعى إلى التشويش على أذهان الشعب لعدم المشاركة في الإنتخابات”.

كما لفت إلى أنه “لم تتعرض انتخابات في أي بلد لعداوة من الخارج كما يحدث مع الانتخابات الإيرانية”، مؤكداً أن “هدف الأعداء هو ابتعاد الشعب الإيراني عن نظام الجمهورية الإسلامية”.

المرشد الإيراني أشار إلى أن الشعب الإيراني كان يشارك دائماً في الإنتخابات ويفشل كل مخططات الأعداء، قائلاً إن أعداء إيران يعارضون الإنتخابات التي تجري في البلاد.

واعتبر السيد خامنئي أن “إجراء الإنتخابات دليل على تواجد الشعب في الميدان، والنظام يتمتع برصيد شعبي”.

وتابع: “لدينا قدرات عسكرية واقتصادية، لكن قدرتنا الأهم تتمثل في الحضور الشعبي المؤيد لنظام الجمهورية”.

وفي السياق، رأى أن المشاركة القليلة للشعب يتبعها زيادة ضغوط الأعداء على إيران، مضيفاً أن “انتخاب رئيس الجمهورية بنسبة أصوات مرتفعة يمنحه قدرة أكبر على مواجهة التحديات”.

ووفقاً للسيد خامنئي، فإن “المناظرات الرئاسية التي جرت في إيران تشير إلى الروح التنافسية بين المرشحين”، مؤكداً أن هناك دول تدير شؤون شعوبها بشكل قبلي.

وقال إن مقاطعة صناديق الإقتراع لا تحل المشاكل في البلاد، داعياً الشباب إلى المشاركة في الإنتخابات بقوة والمساهمة في تحفيز الناس على التصويت.

السيد خامنئي أشار إلى أن البعض في الداخل لديه رؤية ضعيفة ويسعى لبث اليأس، مضيفاً “لكن إيران قوية مقتدرة ولديها طاقات واسعة”. وأكد ضرورة مواجهة أي انتهاك بشكل صارم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى