عربي و دولي

خامنئي: فلسطين بأجمعها قد تبدلت إلى مسار المقاومة

بمناسبة “يوم القدس العالمي”، وجّه المرشد الإيراني، السيد علي حامنئي، رسالة إلى “الشباب الشجعان والغيارى الفلسطينيين”، قائلاً: “السلام على الشباب الشجعان والغيارى الفلسطينيين ويوم القدس يوجه رسالته إلى جميع المسلمين في العالم”.

واعتبر خامنئي أن “كل أيام السنة يجب أن تكون يوم القدس لأنها قلب فلسطين وشعبها يبدي صموده كل يوم”، لافتًا إلى أنه “في يوم القدس هذا العام كل شيء ينبئ عن معادلة جديدة في المنطقة”.

وقال: “نرى أهم داعم للكيان الصهيوني أي الولايات المتحدة يعاني من هزائم متعددة”، مشيرًا إلى أن “الكيان الغاصب يتخبط في الساحة السياسة والعسكرية”.

وأضاف: الكيان الصهيوني جن جنونه أمام حراك مخيم جنين بينما قتل المئات في المخيم قبل أعوام، مردفًا أن “الفلسطينيين جميعاً يطالبون بمواجهة عسكرية مع الكيان الغاصب وهذا يدل على جهوزيتهم للمعركة”.

وراى أن “فلسطين بأجمعها قد تبدلت إلى مسار المقاومة”.

وأردف قائلاً: “لا يمكن الوصول لأي حل بعيداً عن إرادة الشعب الفلسطيني وهذا يعني سقوط كل الاتفاقات السابقة مع الاحتلال”، معتبرًا أن “قوة المقاومة هي وحدها القادرة على حل أزمات الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية”.

وقال: “المقاومة تكافح الإرهاب العالمي وتساعد الشعب اليمني في الحرب المفروضة عليه وتصارع الاحتلال في فلسطين”.

وتوجّه خامنئي إلى “أبناء فلسطين في الضفة الغربية وفي أراضي الـ48 وفي المخيمات”، قائلا: “أنتم تشكلون القسم الأكبر والأهم في المواجهة”، مؤكدًا أن “إيران داعم ومساعد للمقاومة في فلسطين وندين التوجه الخياني للتطبيع”.

ودعا المرشد الإيراني “العالم الإسلامي وخاصة جيل الشباب التواجد في ساحات العزة والكرامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى