إقتصاد

اليورو يعمق خسائره لأدنى مستوى في شهرين

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية الجمعة، مقابل سلة من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلاً أدنى مستوى في شهرين، على وشك تكبد سادس خسارة أسبوعية على التوالي، بسبب تصاعد المخاوف حول فروق أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

اقتراب الاقتصاد الأوروبي سريعاً من دائرة الركود، قلص احتمالات قيام البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة الأوروبية خلال اجتماع أيلول المقبل، في المقابل عززت بيانات قوية في الولايات المتحدة من احتمالات وجود زيادة إضافية في أسعار الفائدة الأميركية.

وانخفض اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.0777$ الأدنى منذ 14 حزيران الماضي، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0810 $، وسجل أعلى مستوى اليوم عند 1.0816 $.

وعلى مدار تعاملات هذا الأسبوع، والتي تنتهي رسمياً عند تسوية الأسعار اليوم، فالعملة الأوروبية الموحدة “اليورو” منخفضة حتى اللحظة بنسبة 0.85% مقابل العملة الأميركية “الدولار” بصدد تكبد سادس خسارة أسبوعية على التوالي، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية في 2023.

وبحلول الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، تلقي رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاغارد” خطاباً هاماً في منتدى جاكسون هول السنوي، حول التطورات الاقتصادية في منطقة اليورو ومستقبل أسعار الفائدة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى