عربي و دولي

“التيار الصدري”: نطالب بأن تأخذ القوات الأمنية دورها الفاعل وعلى المتظاهرين التعاون معها

طالب “التيار الصدري” الذي يتزعمه مقتدى الصدر، اليوم الخميس، القوات الأمنية بأن تأخذ دورها الفاعل، ودعا المتظاهرين للتعاون معها وعدم طردها من ساحات الاحتجاج.

وأضاف “التيار الصدري” أن “سمعة قوات الأمن وسمعة الثوار على المحك”، مشددا على أن “الفاسدين سيستغلون ذلك لتمرير مرشحهم في غفلة من أمرهم”.

ودعا أيضا المتظاهرين لتسليم المندسين إلى جهة أمنية محايدة.

ونشر حساب “صالح محمد العراقي” على موقع “فيسبوك” والمقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تدوينة تحدثت عن أبعاد حادثة ساحة الوثبة التي وقعت اليوم وسط بغداد.

وكتب العراقي قائلا “إذا حدث اعتداء على المتظاهرين السلميين.. نسارع إليهم لمعرفة الفاعلين، لكننا نجد الجواب حاضر عندهم، وهو: من اعتدى على المتظاهرين هم: المندسين”.. وعلى كولتكم “الطرف الثالث”.

وأضاف “وأسفاه عراق يتحكم به المندسون.. ونحن نتفرج إلى أن نخسر العراق”.

وتساءل “أين العقل.. أين التعقل.. أين الانسانية.. أين الدين.. أين الشرع أين العقلاء”، ماضيا بالقول “كيف سيتسنى لنا معرفة الحقيقة التي ضاعت وأضاعت كل شيء.. فبالأمس يحكم الفاسدون واليوم يتحكم المندسون”.

وفي وقت سابق من اليوم قامت مجموعة من المتظاهرين بتعليق شخص قيل عنه إنه “مندس”، على عمود كهرباء في ساحة الوثبة وسط بغداد.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن “الشخص الذي تم تعليقه قام بمهاجمة المتظاهرين وأطلق النار عليهم”، مبينا أن “المتظاهرين وجدوا داخل منزله القريب من ساحة الوثبة أسلحة نارية ورمانات يدوية وكاتما للصوت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى