عربي و دولي

كوريا الشمالية ترفض اتهامات واشنطن لها بإدارة برنامج قرصنة الكترونية لجني الأموال

رفضت كوريا الشمالية الأحد اتهامات أميركية لها بالتورط في جرائم قرصنة إلكترونية لجني إيرادات غير مشروعة، ووصفتها بأنها “افتراءات سخيفة”.

واتهمت واشنطن بيونغ يانغ بإدارة برنامج حرب إلكترونية مسؤول عن سرقة مليارات الدولارات من الأصول الرقمية في السنوات الأخيرة، وتحويل القرصنة الإلكترونية إلى مصدر رئيسي للعملات الأجنبية في ظل العقوبات القاسية المفروضة عليها.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، قال متحدث باسم وزارة الخارجية لم يكشف عن اسمه، إن الحكومة الأميركية “تحاول نشر فهم خاطئ” عن كوريا الشمالية، “وتتحدث عن +تهديد إلكتروني+ غير موجود”.

وأضاف البيان “هذا ليس إلا افتراء سخيفا لتشويه صورة بلادنا من خلال نشر معلومات مضللة لأغراض سياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى