عربي و دولي

الإعلام الأمني العراقي: مقتل 4 وإصابة 30 من الحشد الشعبي إثر القصف الأميركي في القائم

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي بمقتل أربعة مقاتلين بينهم مسؤول كبير، وإصابة 30 مقاتلا من كتائب حزب الله المنضوية في الحشد الشعبي، إثر قصف نفذه الطيران الأميركي، في القائم الحدودي بين العراق، وسوريا.

وأعلنت الخلية في بيان، أنه في تمام الساعة السابعة حسب التوقيت المحلي من مساء اليوم، تعرض مقر اللواء 45 الحشد الشعبي في الموضع الدفاعي على الحدود العراقية – السورية ضد عصابات داعش في منطقتي غابة سلوم، والحرش غرب الانبار، غرب البلاد، إلى ثلاث ضربات جوية أميركية.

وأضافت الخلية، أن الضربات أدت إلى مقتل أربعة مقاتلين احدهم معاون أمر اللواء، وإصابة 30 مقاتلاً من منتسبي اللواء كإخبار أولي، منوهة إلى مزيد من التفاصيل لاحقا.

بدوره، أعلن “الحشد الشعبي” العراقي تفاصيل ما وصفه بـ “العدوان الأمريكي” على مواقع لقواته غرب محافظة الأنبار، مؤكدا أن الهجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال مدير مديرية الحركات في هيئة “الحشد الشعبي”، جواد كاظم الربيعاوي، في بيان: “في تمام الساعة 7:45 من مساء اليوم… تعرضت قيادة قاطع عمليات الجزيرة للحشد الشعبي في الأنبار وموقع اللواءين 45 و46 في الحشد الشعبي إلى عدوان أمريكي بواسطة طائرات مسيرة”.

وبين الربيعاوي أن “الضربات كانت في منطقة المزرعة والشريط الحدودي مع سوريا داخل العمق العراقي”.

وأضاف الربيعاوي، أن “الحصيلة الأولية للعدوان بلغت عشرات الشهداء والجرحى”، مشيرا إلى أن “عمليات الإنقاذ مستمرة وتتضمن إخلاء الجرحى وانتشال جثث الشهداء وإطفاء النيران بمشاركة فرق الدفاع المدني في قضاء القائم ومفارز طبابة الحشد الشعبي”.

وفي وقت سابق من اليوم، تعرضت مقرات لكتائب حزب الله، أحد الفصائل المسلحة المنضوية في الحشد الشعبي، للقصف في قضاء بغربي البلاد بمحاذاة الحدود السورية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان في بيان على موقع الوزارة الرسمي “ردا على هجمات حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف، شنت القوات الأميركية ضربات دفاعية دقيقة ضد 5 منشآت تابعة له في العراق وسوريا”. وأضاف البيان أنه “تم استهدفت ثلاثة مواقع لحزب الله في العراق وموقعين في سوريا”.

وأضاف البيان “ستؤدي تلك الضربات إلى إضعاف قدرة حزب الله على تنفيذ هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف”.

وأوضح البيان أن “حزب الله استهدف في وقت سابق قاعدة عراقية بـ 30 صاروخا ما أسفر عن مقتل مواطن أميركي وإصابة 4 أميركيين آخرين و2 من قوات الأمن العراقية”.

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية، فصائل من الحشد الشعبي، موالية لإيران بتنفيذ الهجمات التي تستهدف قواعدها العسكرية في الأراضي العراقية.

ويقع قضاء القائم في غربي الأنبار، المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غرباً، بمحاذاة الحدودي السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى