لبنان

مخزومي: لإيجاد حل للأزمة المعيشية والمعابر غير الشرعية

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا رئيس حزب “الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي.

وأفاد النائب مخزومي في بيان أنه زار الرئيس عون ترافقه المستشارة السياسية الدكتورة كارول زوين، وكان عرض للأوضاع في لبنان والمنطقة.

وقال بعد اللقاء:”إن الحديث تطرق إلى الأوضاع العامة في البلد، لا سيما في ظل الظروف الصحية والإقتصادية المعيشية الصعبة”.

ورحب بالخطة الإقتصادية الإنقاذية التي أقرتها الحكومة، معتبراً أنها “تتضمن إيجابيات”، لافتاً إلى أن “الأهم التزام الإصلاحات المطلوبة وخصوصاً أن البلد يمر بأزمات خانقة على مختلف الصعد، بدءاً من تفلت سعر صرف الدولار، مروراً بارتفاع الأسعار الجنوني وصولاً إلى انهيار القطاع المصرفي”.

وشدد على “ضرورة ضبط المعابر غير الشرعية ووضع حد لتهريب الطحين والفيول والإلكترونيات وسواها إلى سوريا، لأن هذا التسيب هو جزء لا يتجزأ من أزمة هدر المال العام”.

ودعا إلى “إيجاد حلول للازمة المعيشية لإستعادة ثقة الشعب المأزوم من جهة، والحفاظ على استقرار البلد وتحسين صورة لبنان أمام المجتمع الدولي من جهة أخرى”.

واستغرب “الأجواء السجالية والتوترات والصراعات المؤسفة بين بعض القوى السياسية وحتى داخل الفريق الواحد”، لافتاً إلى أن “الأوضاع في لبنان تحتم الترقي في السلوكيات وتحمل المسؤولية الوطنية”.

من جهة أخرى، أكد مخزومي “ضرورة التشدد في الإجراءات المتخذة في ما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا، لا سيما بعد ما شهدناه من ارتفاع في أعداد المصابين في الأيام القليلة الماضية”، داعياً “اللبنانيين إلى التزام معايير الوقاية اللازمة والتحلي بالوعي والصبر لإجتياز هذه المحنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى