عربي و دولي

دراسة: ربع الأوروبيين يعيشون في وضع محفوف بالمخاطر

أظهرت دراسة إجتماعية أجراها معهد “إبسوس” في فرنسا أنّ واحداً من كل أربعة أوروبيين في وضع “محفوف بالمخاطر”.

وبحسب دراسة أجرتها “جمعية النجدة الشعبية الفرنسية”، وشملت مقابلات مع 6 آلاف شخص، في 6 بلدان أوروبية مختلفة، أفاد أكثر من ربعهم بأنّهم في وضع “محفوف بالمخاطر”.

وفقاً للدراسة، فقد تخلى 29% من المشاركين عن وجبة طعام عندما كانوا جائعين. يضاف إلى ذلك غياب الدفء في المنزل على الرغم من البرد.

وبينّت الدراسة أنّه بسبب “الوضع المالي الصعب”، قام 62% من الأوروبيين بتقييد حياتهم بالفعل، وتوقف 47% عن تدفئة منازلهم على الرغم من البرد.

في المجمل، قال 27% من المستجيبين للدراسة أنّهم في وضع “محفوف بالمخاطر”. ومع ذلك، توجد فوارق كبيرة بين البلدان المختلفة، كما يتضح، إذ إنّ 51% من اليونانيين يعتبرون أنفسهم معرضين للخطر، مقارنة بـ 24% من الفرنسيين، و18% من الألمان.

ووفق الدراسة، تتأثر العائلات بشكل خاص، إذ تخلى واحد من كل اثنين من الآباء بالفعل عن ذهاب أطفالهم في إجازة أو تسجيلهم في نشاط غير منهجي. ويقول 33% إنّهم لا يستطيعون دائماً إعطاء أطفالهم نظاماً غذائياً متنوعاً.

فيما كثيرٌ من اليونانيين يعانون بشكل خاص في مواجهة هذه الصعوبات. ومن أجل “توفير ظروف معيشية جيدة” لأطفالهم، يحرم 76% من الآباء أنفسهم من الترفيه و48% من الطعام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى