عربي و دولي

الأخبار: تصعيد عراقي ويمني ضدّ أهداف إسرائيلية وأميركية

كتبت الأخبار: 

سجّلت مؤازرة «محور المقاومة» للمقاومة في قطاع غزة، أمس، هجومين من العراق واليمن على ميناء إيلات الإسرائيلي على البحر الأحمر، وثالث على قاعدة أميركية في سوريا.

وأكدت مصادر في صنعاء أن «القوات المسلّحة اليمنية شنت هجوماً جديداً على أهداف إسرائيلية في فلسطين المحتلة». وأوضحت لـ«الأخبار» أن الهجوم الجديد «استُخدم فيه عدد من الطائرات المسيّرة البعيدة المدى، وهي وجّهت نحو ميناء إيلات».
وقالت المصادر إن «الهجمات التي توجّهها صنعاء تتّسم بالاستمرارية وفق مخطّط عسكري يهدف إلى إرهاق العدو وتشتيت قواه، إذ يتم الاستهداف بشكل متقطّع عبر إرسال طائرة أو اثنتين بين ساعة وأخرى، وأن العمليات التي يُعلن عنها يستخدم فيها عدد كبير من الطائرات وأحياناً صواريخ باليستية مجنّحة».

من جهتها، أعلنت «المقاومة الإسلامية في العراق» أنها قصفت هدفاً في أم الرشاش (إيلات) المحتلة». وأكدت استمرارها في «دك معاقل العدو». وكانت هذه المرة الثانية التي تعلن فيها المقاومة العراقية قصف أهداف إسرائيلية خلال 24 ساعة.
كذلك، أعلنت المقاومة العراقية أنها استهدفت قاعدة «خراب الجير» الأميركية في شمال شرق سوريا، برشقة صاروخية «أصابت أهدافها بشكل مباشر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى