عربي و دولي

ترامب يطلب من حكومته مساعدة إيطاليا في التصدي لكورونا

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الجمعة مذكرة يطلب فيها من الوكالات الأميركية المختلفة إعطاء الأولوية لدعم إيطاليا من أجل مساعدتها في مكافحة تفشي فيروس كورونا.
وقال ترامب في المذكرة إن إيطاليا “واحدة من أقرب وأقدم حلفائنا، وهي تتعرض للدمار بسبب وباء COVID-19، الذي أودى بحياة أكثر من 18000 شخص، وأوصل نظام الرعاية الصحية في البلاد إلى حافة الانهيار، ويهدد بدفع الإقتصاد الإيطالي إلى ركود عميق”.
وأضاف أن الحكومة الإيطالية طلبت المساعدة من الولايات المتحدة، و”على الرغم من أن المسؤولية الأولى والأهم لحكومة الولايات المتحدة هي أمام الشعب الأميركي، إلا أن دعم إيطاليا سيساعد في محاربة تفشي COVID-19 وتخفيف أثر الأزمة، كما أنه سيظهر الدور القيادي للولايات المتحدة في وجه حملات التضليل الصينية والروسية، وسيقلل خطر إعادة انتقال العدوى من أوروبا إلى الولايات المتحدة، وسيسهم في الحفاظ على سلاسل التوريد الحرجة”.
وكلف ترامب العديد من وزرائه بمجموعة من التدابير لمساعدة إيطاليا، تشمل تزويدها بإمدادات طبية وإنسانية ومساعدات أخرى، وقيام العسكريين الأميركيين في البلاد بتقديم خدمات العلاج عن بعد والمساعدة في إنشاء مستشفيات ميدانية وإمدادات في مجال النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى