لبنان

“العلاقة مع قائد الجيش جيدة ولكن الرئاسة شيء آخر”.. أمين السيد من بكركي: باسيل لم يكن يوماً تحت مظلة حزب الله

أعلن رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم أمين السيد أن المطلوب اليوم هو التعاطي مع الاستحقاق الرئاسي بمسؤولية عالية وانجازه بأقرب وقت ممكن، وذلك لأن البلد تعيش بظروف صعبة جداً، ويستدعي المزيد من بذل الجهود من قبل كل الأطراف ووضع هذا الاستحقاق كأولوية.

السيد وبعد زيارة وفد من جزب الله برئاسته للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، أكد أن الصفحة مع بكركي كانت جيدة ولا زالت، وأن لا تباين بين المواقف السياسية بل هو مجرد تبادل بوجهات النظر، مشيراً الى أن الرئيس الجديد يجب أن يأتي بنسبة كبيرة من التوافق ومن بنسبة أكبر من الشرعية التمثيلية، ولا يجب أن يكون رئيس تحدي او مواجهة، وهذا لن تقبل به البطركية ولا حزب الله حتى.

واعتبر السيد أن المطلوب أن يتحقق حوار حقيقي في المجس النيابي، لذلك يجب التعاطي مع الدعوة الى الحوار الذي دعا إليه رئيس المجلس النيابي نبيه بري بجدية، لأنه الطريق الصحيح والذي قد يكون السبيل الوحيد لانتخاب رئيس، مشداً على أن العلاقة مع قائد الجيش العماد جوزيف عون جيدة ولكن الرئاسة شيء آخر.

وعن العلاقة بين حزب الله والتيار الوطني الحر، قال السيد: “سعداء بما انجز في التفاهم مع التيار ونحن نعرف كيف نختلف مع بعضنا”، مؤكداً أن التيار ليس تحت مظلة الحزب و رئيس التيار النائب جبران باسيل لم يكن يوماً تحت مظلة حزب الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى