لبنان

حواط: أعمل حالياً على وضع هيكلية شاملة للوزارة

شارك وزير الإتصالات المهندس طلال حواط اليوم في جلسة لجنة الإعلام والإتصالات النيابية التي ترأسها النائب حسين الحاج حسن، لدرس ومناقشة مسألة التوظيف والرواتب في هيئة أوجيرو.

وكان للوزير حواط مداخلة رد فيها على سؤال حول دوره في “عملية تصويب الأخطاء السابقة أو التخطيط للمستقبل”، قال فيها: “من الواضح أنني لن أتحمل مسؤولية أمر لم أكن في حينه مسؤولاً عنه”، مشيراً إلى أنه “يعمل حالياً على وضع هيكلية شاملة للوزارة”.

أضاف: “الكل يعرف ان هناك موظفين ليسوا في المكان المناسب، وهذا الأمر ليس فقط في وزارة الإتصالات أو أوجيرو إنما في كل وزارات الدولة نرى التوظيف العشوائي والسياسي والواسطة”.

ولفت إلى أنه “يعارض رأي من يقول أن الوزارة أو المؤسسة التي تجني أرباحا كثيرة يحق لها القيام بأي عمل غير قانوني”، مشدداً على أن “ما يقوم به منذ خمسة أشهر وحتى اليوم، هو تصحيح كل الأخطاء الماضية الفاضحة إن من ناحية العقود، أو التوظيف أو الإدارة أو الهيكلية”، معتبراً أنه “علينا تصليح ما هو “مخرب كي نستطيع الإنتقال إلى مرحلة البناء”.

وشكر حواط اللجنة على “جهودها وعملها”، مشيراً إلى أنه ” سوف يدرس مع المدير العام لأوجيرو كل التقارير المقدمة لإتخاذ الخطوات المناسبة من أجل تصحيح الأخطاء والإختلالات الموجودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى