لبنان

حب الله: خيار الشرق لم ينته ونحن نسير به

أشار وزير الصناعة عماد حب الله، إلى أن “رئيس ​الحكومة​ حسان دياب كلف وزراء للقيام بالعمل الضروري لتوسيع الخيارات مع وضع مصلحة لبنان أولاً، إن كان في الشرق أو الغرب للوصول إلى أهدافنا وعلى رأسها مصلحة الإقتصاد اللبناني، والإنفتاح باتجاه الإقتصاد الإنتاجي قد بدأ”.
ولفت حب الله إلى أن “اللقاء بين دياب والسفيرة الأميركية دوروثي شيا وصف بالجيد، ولكن هذا لا يغير بأي عمل نقوم به وخياراتنا مفتوحة، والحديث أن ​أميركا​ غيرت مسار مواقفها هو غير صحيح، وخيار الشرق لم ينته ونحن نسير به، ونحن لا نستبدل الشرق بالغرب وسنقوم بما هو أفضل لمصلحة اللبنانيين”.
ورأى حب الله أنه “بالنسبة لي، تغيير الحكومة لا يحصل إلا بقرار لبناني ونابع من ضرورة أن يكون هناك فائدة من تغييرها، وهذا الخيار في يد اللبنانيين ولا أعتقد أن الحكومة والقوى السياسية الداعمة لها تتأثر بالمواقف الخارجية”، مؤكداً أن “هناك ضغوطاً تمارس من قبل أميركا على ​الدول العربية​ لعدم التعاون مع حكومة لبنان في محاولة لفرض بعض الأجندات السياسية لمصلحة اسرائيل، وبعض الأشقاء تحرروا من هذه الضغوط”.
وشكر حب الله “الكويت وأميرها على الدعم الدائم للبنان على مدى عشرات السنوات”، لافتاً إلى أن “زيارة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم إلى الكويت كانت إيجابية ووعدنا بالدعم من الحكومة الكويتية ولا تزال المباحثات قائمة للإتفاق على نوعية وتوقيت الدعم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى