لبنان

دياب: لن أستقيل..ومجلس النواب فهو سيد نفسه

أشار رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ في تصريح له بعد لقائه ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ في الديمان إلى أن القول بأن حكومة هي “حكومة ​حزب الله​” أصبحت أسطوانة مكسورة، لافتاً إلى أن “موضوع الحياد سياسي بامتياز وعلى مدى عقود طويلة ​لبنان​ كان نقطة تلاقي وهذه الميزة هي إحدى مصادر إثراء لبنان وهذا الموضوع يجب أن يكون مركز حوار بين كل الجهات السياسية ليكون الموضوع جامعاً لا مفرقاً”.
وقال دياب: “بحثنا بالوضع الإجتماعي والإقتصادي الذي يعاني منه اللبناني إثر الصعوبات المالية المتراكمة والبطريرك الراعي قدم لنا النصائح ببعد وطني ونحن نستمع إليه لنكتسب من خبرته وحكمته”.
ورأى دياب أن “اسباب الصعوبات المالية المتراكمة التي يمر بها لبنان هي الفجوة النقدية التي أصابت لبنان بشكل تراكمي”، لافتاً إلى أن “هناك موجة قوية من الداخل والخارج تضرّ ليس بالحكومة ولكن بلبنان ولا تسقط الحكومة بل تسقط لبنان”.
وتابع دياب :” بدأنا نتنفس كحكومة من 1 أيار وطبقنا الكثير من الإصلاحات والجمهور لا يعرف عنها وهناك تقصير من قبلنا، ويمكن أن أفهم المواقف السياسية ضد الحكومة وهذا حق ديمقراطي، لكن لا أفهم بأن يكون هناك مواقف ضد لبنان في موضوع المساعدات المالية والغذائية”.
وأوضح دياب أن “ردة فعل صندوق النقد ايجابية وقد طوينا صفحة الخسارات وبدأنا الحديث عن البرنامج وهناك لجنة تتحدث عن الموضوع ولديها اجتماعات مكثفة الأسبوع المقبل”.
ورداً على سؤال أكد دياب أنه لن يستقيل لأنه إذا استقال فالبديل لن يكون موجوداً بسهولة وهذه جريمة بحق لبنان واللبنانيين، أما مجلس النواب فهو سيد نفسه وبإمكانه طرح الثقة بالحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى