عربي و دولي

الصين: تسجيل 16 إصابة جديدة بكورونا في البرّ الرئيسي

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم، تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي بنهاية يوم 18 تموز نزولاً من 22 حالة قبل يوم.
 
وقالت اللجنة ولجنة الصحة المحلية في شينغيانغ إنّ من بين الإصابات الجديدة تم تسجيل 13 حالة في مدينة أورومتشي عاصمة منطقة شينغيانغ بأقصى غرب الصين. وكانت الحالات الثلاث الأخرى لأشخاص قادمين من الخارج وسجلت في إقليم قوانغدونغ بجنوب البلاد وإقليم شاندونغ بشرق البلاد.
 
ولفتت لجنة الصحة في بلدة تشينغداو بإقليم شاندونغ إلى أنّ الحالات المؤكدة في الإقليم كانت لموظف من شركة الصين للبترول والكيماويات الحكومية يعمل في الكويت.
 
وكانت لجنة الصحة في تشينغداو قد شخّصت أيضاً إصابة ثمانية آخرين من موظفي الشركة كانوا قادمين من الكويت يوم الجمعة كمرضى لا تظهر عليهم أعراض .
وسجل برّ الصين الرئيسي يوم السبت 42 حالة إصابة جديدة لمرضى لا تظهر عليهم أعراض في المجمل من بينهم 18 حالة جديدة لمرضى لا تظهر عليهم أعراض في أورومتشي.
 
وقالت اللجنة الوطنية إنّه بحلول السبت بلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في برّ الصين الرئيسي 83660 حالة. وظل عدد حالات الوفاة عند 4634 دون تغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى