عربي و دولي

البيت الأبيض ينفي إخطار بايدن بمداهمة منزل ترامب

بعد مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي “أف بي آي”منزل الرئيس السابق دونالد ترامب، البيت الأبيض ينفي إخطار الرئيس بايدن بالمداهمة، فيما وصفت رئيسة مجلس النواب الأميركي عملية المداهمة بـ”الانتصار المهم لسيادة القانون”.
أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن، لم يتلقّ إخطاراً مسبقاً بمداهمة منزل الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا، مشدداً على أنّ وزارة العدل تجري تحقيقاتها بهذا الشأن “بشكل مستقل”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، للصحافيين إنّ “الرئيس بايدن لم يطلع على ذلك، ولم يكن على علم بذلك”، وفق تعبيرها، مضيفةً أنه “لم يتلق أي شخص في البيت الأبيض تنبيهاً مسبقاً”.

من جهتها، رأت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، في بيان أنّ “قرار المحكمة يُعد انتصاراً مهماً لسيادة القانون”، وقالت: “إنّ الوصول إلى الإقرارات الضريبية للرئيس السابق أمراً بالغ الأهمية لدعم المصلحة العامة وأمننا القومي وديمقراطيتنا”.

وأصدرت محكمة الاستئناف في العاصمة واشنطن قراراً، فرضت بموجبه على دائرة الإيرادات الداخلية تسليم الإقرارات الضريبية لترامب إلى لجنة “السبل والوسائل”، في مجلس النواب الأميركي المعنية بالقضايا المالية، لترفض بذلك الطعن الذي قدمه محامو ترامب لمنع مسؤولي الضرائب من الامتثال لطلب الحصول على تلك السجلات.

في المقابل، أعرب نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بينس، عن قلقه إزاء عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي في منزل ترامب في فلوريدا.

وكتب بينس في “تويتر”، يوم الثلاثاء: “أشاطر ملايين الأميركيين قلقهم العميق إزاء التفتيش غير المسبوق للمقر الشخصي للرئيس ترامب.. ولم يتعرض أي رئيس سابق للولايات المتحدة لمداهمة منزله الشخصي في تاريخ أميركا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى